يحتاج الكثير من الأشخاص الدول إلي دول أخري لأغراض مختلفة منها للتعلم ومنها للتجارة أو العلاج أو حتي للسياحة والترفيه لكن يواجه الكثير من الأشخاص عدة عقبات ومشاكل عن السفر من أهمها مشكلة التنقل بين المناطق في الدولة التي سيسافر إليها.

أشهر المشاكل التي تواجه المسافرين

1- قيادة سيارة في الدولة المسافر لها

إصدار رخصة دولية في السعودية
إصدار رخصة دولية في السعودية

يواجه كثير من لمسافرين هذة المشكلة وتعد أهم مشكلة يتم مواجهتا إذ لا يسمح لهم بالقيادة أو إستئجار سيارة إلا إذا كانوا يحملوا رخصة قيادة دولية ويسهل لك نادى الشرق الاوسط للسيارات استخراج رخصة دولية إذ يتم الأمر بمنتهي السهولة كل ما تتطلبة وجود رخصة محلية سارية وعدم وجود أي مخالفات مرورية علي صاحب الطلب بالإضافة إلي بطاقة هوية وطنية وجواز السفر وصورتان شخصيتان.
وأسهل طرق استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين من علي موقع نادى الشرق الاوسط للسيارات الرسمي إذ تقوم بتقديم الطلب والمستندات والدفع الإلكتروني وإستلام الرخصة في محل إقامتك.

2 – إستئجار سيارة في دولة أجنبية

يجد الكثير من الأشخاص المتعة والإرتياح في إستئجار سيارة خاصة وقيادتها بأنفسهم أثناء تنقلهم في دولة أجنبية وهذا لا يمكن أن يتم إلا في حالة وجود رخصة قيادة دولية.

مقالات قد تهمك

أهم 8 نصائح للقيادة لأول مرة في أوروبا

أمور يجب معرفتها قبل السفر لأوروبا

كيفية استخراج رخصة دولية في ثلاث خطوات صالحة في 150 دولة

3 – التأمين الطبي

قد تحدث أي مشاكل أو مخاطر للمسافر في الخارج ويحتاج إلي تأمين طبي من الحوادث خارج بلادة وصحيح أن الرخصة الدولية لا تغطي التأمين إلا أن المسافر قادر علي شراء الحزم التأمينية من شركات التأمين.

4 – ضياع جواز السفر

قد يحدث معك حادث أو تتعرض للسرقة أو تفقد جواز سفرك وهذا يسبب مشكلة كبيرة في سفرك لأنه تعريف لهويتك في أي دولة أجنبية ولهذا فقدة يعني ترحيلك إلي وطنك في الحال لكن تعمل الرخصة الدولية في هذة الحالة كبطاقة هوية أو تعريف شخصية عوضاً عن جواز السفر.

لهذا إن ضاعت رخصتك الدولية وأنت في الخارج تحتاج إلي استخراج رخصة دولية جديدة والأمر سهل جداً إليكم كيفية استخراج رخصة دولية في ثلاث خطوات:

كل ما عليك فعله هو الدخول إلي موقع نادى الشرق الاوسط للسيارات الرسمي وتقديم طلب اصدار رخصة قيادة دولية وإرفاق الأوراق المطلوبه معه والدفع الإلكتروني وتسديد رسوم إضافية حتي تصلك الرخصة الجديدة إلي محل إقامتك وبعدها تعاود التمتع برحلتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل الان
1
تبى مساعدة بالطلب ؟ ابشر تواصل معنا الأن
Scan the code
السلام عليكم
كيف بقدر اساعدك اليوم ؟