يفضل الكثير من المسافرين إلي الدول الأوروبية أن يقودوا سيارة خاصة بأنفسهم ليستمتعوا بحرية التنقل بين المناطق والمناظر الرائعة لكن تكون القيادة الأولي في أوروبا هي الأصعب بسبب إختلاف القوانين المرورية ووجود عقبات مختلفة عن التي من الممكن مواجهتها في الوطن.

أهم النصائح للقيادة الأولي في أوروبا

1 – استخراج رخصة دولية

الرخصة الدولية
الرخصة الدولية

عليك في البداية الحصول علي رخصة قيادة دولية ويوفرها موقع نادى الشرق الاوسط للسيارات بطرق سهلة وبسيطة إذ أنه يدعم طرق استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين من موقعه الرسمي ويتيح خدمة توصيلها حتي محل إقامتك.

2 – إستئجار سيارة

لتتمتع برحة ذات خصوصية وحرية كبيرة سيكون عليك إستئجار سيارة ولتتمكن من هذا سيكون عليك أن تحمل رخصة قيادة دولية ليُسمح لك أن تستأجر سيارة في أوروبا ويمكنك أن تستأجرها قبل سفرك وأهم الأمور التي يجب عليك مراعاتها عند إستئجارك للسيارة هي:

1 – أن يكون عدد الأشخاص الذي تسعه السيارة يتناسب معك.

2 – تواجد كرسي خاص بالأطفال في الخلف إذا كان معك طفل.

3 – أن يكون بها إطار إحتياطي.

4 – أن يكون ملصق البيئة علي زجاجها الأمامي.

3 – رسوم الطرق السريعة

يوجد هناك بعض من الدول الأوروبية تفرض رسوم علي الطرق السريعة وبعض منها يلزمك بشراء ملصق ولصقه علي الزجاج الأمامي ويباع هذا المصلق في محطات الوقود وبعض منها يقوم بإنشاء بوابات بها موظفين علي الطرق تدفع لهم مباشرةً كما أن هناك بعض الدول لا تفعل أي من هذا.

4 – قوانين الأولوية

تهتم الدول الأوروبية بالقوانين المرورية بشكل كبير وهناك أولويات في الطرق مثل طريق أولوية المشاة أو إن كنت ستنعطف فعليك التوقف في مكان الإنعطاف أولا حتي إن كانت إشارة المرور خضراء وعليك الإلتزام بالقوانين المرورية ومعرفة معني العلامات والإرشدات المرورية علي الطرق حتي لا تتعرض للغرامات.

5 – حدود السرعة

قوانين الإلتزام بحدود معينة للسرعة يعد من القوانين الأساسية في المرور في مختلف دول العالم كما أن هناك قوانين في معظم أوروبا بخصوص إستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة وإلزام الركاب بحزام الأمان..

6 – التأمين

في حالة حدوث أي حادث أو التعرض لأي خطر علي الطريق سيفيدك التأمين علي السيارة حيث سيتكفل بجزء كبير من تكاليف الإصلاح وهناك بعض الحزم التأمينية تتكفل بإجمالي الأضرار.

7 – قانون القيادة مع الأطفال

إذا كان بصحبتك طفل أقل من 12 عام فيجب أن يكون بالمقعد الخلفي المخصص للأطفال حتي لا تتعرض للمخالفات المرورية.

8 – التعبئة الذاتية للوقود

يوجد في كثير من الدول الأوروبية محطات وقود يقوم السائقين بتزويد سياراتهم منها بأنفسهم كل ما عليك فعله هو الوقوف أمام المضخة وملأ خزان الوقود وقراءة الرقم الذي يظهر لك علي عداد المضخة والتوجه إلي المحاسب الذي يوجد داخلي المحطة وإعطائة قراءة العداد وهو سيخبرك بما يتوجب عليك دفعه.

مقالات ذات صلة

الأمور التي يجب معرفتها قبل السفر لأوروبا لتجنب المشاكل

كيفية استخراج رخصة دولية في ثلاث خطوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل الان
1
تبى مساعدة بالطلب ؟ ابشر تواصل معنا الأن
Scan the code
السلام عليكم
كيف بقدر اساعدك اليوم ؟